منــــتديات الرفـــيــق للتــعلـــيم

منــــتديات الرفـــيــق للتــعلـــيم

إنتظروا منا الأعمال المميزة يوميا
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
(http://rafik4educ.yoo7.com/) أين تجد العديد من الملفات الأخرى في منــــتديات الرفـــيــق للتــعلـــيم يمكن تحميلها من روابط مباشرة و بسهولة تامة مجانا ، من أجل إستمرار الموقع و إستفادتنا من العديد من المزايا الأخرى من طرف صاحب الاستضافة للموقع نرجوك أن تقوم بالضغط على الاعلانات الموجودة في الموقع عند زيارتك له.مع تحيات مدير الموقع :حسام الدين وتواصلوا معنا عبر البريد الالكتروني :houcem43@gmail.com
Cool Blue Outer
Glow Pointer

شاطر | 
 

  لا تتخلص من قشور الليمون أبدا !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسام الدين
المدير العام

المدير العام
avatar

الأوسمة وسام الاداري المميز

الجنـسية : gzaery
المزاج المزاج :
الـبـلـد : الجزائر
نوع المتصفح : fmfire
الهواية : chess
المهنة : studen
الجنس : ذكر
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 20709
العمر العمر : 24
تاريخ التسجيل : 01/02/2009
السٌّمعَة السٌّمعَة : 751
نقاط نقاط : 908473
توقيع المنتدى : توقيع المنتدى + دعاء

مُساهمةموضوع: لا تتخلص من قشور الليمون أبدا !   الإثنين نوفمبر 12, 2018 8:22 am

لا تتخلص من قشور الليمون أبدا !
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 فوائد الاغذية

يعد الليمون المنعش الطازج ذو اللون الأصفر الرائع من أهم المكونات التي لا غنى عنها في كل مطبخ ، ولكن هل تخيلت من قبل المنافع الصحية لقشور الليمون التي دائما ما تقوم بالتخلص منه وإلقاءه في القمامة ؟ فالليمون يقدم العديد من المكونات الغذائية التي لا تعد ولا تحصى ، كما أنه يستخدم لدعم التجميل ، كما يستخدم حتى بغرض التنظيف في المنزل ، وتماما مثل هذه الثمار المذهلة ، فقشور الليمون تأتي بالعديد من المنافع والعجائب ، فهي غير باهظة الثمن ، وتستخدم بعدة طرق بداية من المنافع الصحية للإنسان حتى مهام تنظيف المنزل الصعبة .
وتتعد المنافع الصحية لقشور الليمون ، لذلك لن تتخلص منها مجددا بمجرد التعرف على هذه المنافع ، يقوم بعض الأشخاص بتجفيف هذه القشور واستخدامها لاحقا في تحضير بعض الأطباق لتضيف نكهة مكثفة ومذاق مميز ، كما تحتوي هذه القشور على من 5-10 أضعاف فيتامين ج ، فيتامين أ والبيتاكاروتين الموجودين في عصير الليمون ، وتساعد هذه العناصر الغذائية الغنية على الحفاظ على صحة ولياقة الإنسان .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


المنافع الصحية لقشور الليمون :
1- تحارب ضد الخلايا السرطانية : تحتوي قشور الليمون على بعض المكونات مثل الفلافونويد ، السلافيترول و كيو40 وغيرهم ، والتي تساعد على المحاربة ضد الخلايا السرطانية ، لذلك يمكن تناول قشور الليمون للوقاية من التعرض للإصابة ببعض أنواع السرطان مثل سرطان الثدي ، سرطان القولون وسرطان الجلد .
2- يساعد في خفض الكوليسترول : تعمل قشور الليمون على خفض الكوليسترول بطريقة طبيعية ، فهذه القشور المذهلة بمكوناتها الغنية مثل البوليفينول فلافونويد تساعد في تقليل الكوليسترول الضار ، لذلك يمكن اسخدامه ليساعدك في ذلك بدلا من تناول المزيد من الأدوية والعقاقير ، لذلك ينصح بعدم هدرها والتخلص منها .
3- الحفاظ على صحة العظام : يعد الحصول على عظام صحية وقوية من أهم المنافع الصحية لقشور الليمون ، ونظرا لما تحتوي عليه من كمية كبيرة من الكالسيوم  وفيتامين ج تتفوق على الموجودة في الثمار نفسها ، مما يجعلها تساعد في تحسين صحة العظام  ، لذا لاتلقي بالقشور في القمامة مجددا .
4- تحسن وظائف القلب : هل تعلم أن قشور الليمون غنية بالبوتاسيوم ، مما يجعلها قادرة على التحكم في ضغط الدم والحفاظ على معدلاته الطبيعية ؟ نعم ! فقشور الليمون تحتوي على الكثير من البوتاسيوم الذي يعمل على استقرار مستوى ضغط الدم ، بالإضافة إلى ذلك فهي تساعد في الحفاظ على صحة القلب أيضا ، حيث تقي من الإصابة بالنوبات القلبية والأمراض الأخرى المتعلقة بالقلب والأوعية الدموية .
5- تحافظ على صحة الفم : الجميع يعرف جيدا أن نقص فيتامين ج يؤدي إلى ظهور بعض مشكلات الفم ، لذلك يجب الإحتفاظ بقشور الليمون واستخدامها لعلاج مثل هذه المشكلات ، والحفاظ على صحة الفم ، وذلك لأن قشور الليمون غنية بفيتامين ج والكالسيوم أضعاف المرات ، فيمكنها علاج نزيف اللثة ، كما أنها تساعد في علاج الإسقربوط والتهاب اللثة .
6- تعالج مشكلات البشرة : تستطيع قشور الليمون أن تفعل العجائب ببشرتك ،فيساعد كل من حمض السيتريك وفيتامين ج على تنقية الدم والتخلص من الشوائب الموجودة في خلايا الجلد ، لذلك يمكن الحصول على بشرة صحية ، كما تساعد في علاج البثور والحبوب ، وتعد قشور الليمون أفضل خيار ، فتساعد مضادات الأكسدة الموجودة ضمن محتوياتها على إزالة السموم من البشرة .
7- تساعد في إنقاص الوزن : إذا كنت حقا تريد إنقاص وزنك ، فعليك بتناول قشور الليمون ، لأنها من أفضل الطرق الفعالة للتخلص من الدهون ، ويعد البكتين أحد العناصر الموجودة في قشور الليمون ، وهو يساعد في خفض الوزن أيضا .

_________________

يرجى الإبلاغ عن أي رابط لا يعمل قصد إصلاحه، كما يمكنكم طرح انشغالاتكم و آرائكم عبر أيقونة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أو اتصلوا بنا عبر صفحة الفيسبوك بالضغط هنـــــــاا.


شرح كيفية التحميل من موقع up-4ever.com [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
لأي طلبات لا تترددوا، فإن كان في مقدورنا المساعدة فلن نبخل عليكم.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/%25D9%2585%25D9%2586%25D8%25AA%25D8%25A
 
لا تتخلص من قشور الليمون أبدا !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منــــتديات الرفـــيــق للتــعلـــيم :: ˆ~¤®§][©][ منتــــدى الأســـــرة ][©][§®¤~ˆ :: قســـــــم التغذية والصحة-
انتقل الى:  
حقوق المنتدى

الساعة الانبتوقيت الجزائــر
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات الرفيق للتعليم
Powered by phpBB2 ® Rafik4Educ.yoo7.com
Rafik4Educ.yoo7.com
حقوق الطبع والنشر©2009 - 2019

»»يرجى التسجيل بايميل صحيح حتى لا تتعرض العضوية للحذف و حظر الآى بى
.:: لمشاهدة أحسن للمنتدى يفضل جعل حجم الشاشة (( 1024 × 780 )) و متصفح فايرفوكس ::.

جميع المواضيع و الردود تعبر عن راي صاحبها ولا تعبر عن رأي إدارة منتديات الرفيق للتعليم بــتــاتــاً
»»إبراء ذمة إدارة المنتدى ، امام الله وامام جميع الزوار والاعضاء ، على مايحصل من تعارف بين الاعضاء او زوار على مايخالف ديننا الحنيف ، والله ولي التوفيق


للتسجيل اضغط هـنـا