منــــتديات الرفـــيــق للتــعلـــيم

منــــتديات الرفـــيــق للتــعلـــيم

إنتظروا منا الأعمال المميزة يوميا
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
(http://rafik4educ.yoo7.com/) أين تجد العديد من الملفات الأخرى في منــــتديات الرفـــيــق للتــعلـــيم يمكن تحميلها من روابط مباشرة و بسهولة تامة مجانا ، من أجل إستمرار الموقع و إستفادتنا من العديد من المزايا الأخرى من طرف صاحب الاستضافة للموقع نرجوك أن تقوم بالضغط على الاعلانات الموجودة في الموقع عند زيارتك له.مع تحيات مدير الموقع :حسام الدين وتواصلوا معنا عبر البريد الالكتروني :houcem43@gmail.com
Cool Blue Outer
Glow Pointer

شاطر | 
 

  اعراض فرط الطعام للرضع والاضرار المتوقعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد العملاق
المشرف المميز
المشرف المميز
avatar

الأوسمة وسام الاشراف العام

الجنـسية : gzaery
المزاج المزاج :
الـبـلـد : الجزائر
نوع المتصفح : fmfire
الهواية : readin
المهنة : studen
الجنس : ذكر
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 1773
العمر العمر : 24
تاريخ التسجيل : 24/03/2010
السٌّمعَة السٌّمعَة : 253
نقاط نقاط : 231213
توقيع المنتدى : توقيع المنتدى + دعاء

مُساهمةموضوع: اعراض فرط الطعام للرضع والاضرار المتوقعة   الثلاثاء نوفمبر 13, 2018 9:38 pm

اعراض فرط الطعام للرضع والاضرار المتوقعة

 

يعتبر الآباء أنفسهم أفضل قاض لاحتياجات طفلهم ، و لهذا السبب لا يتساءل الكثير من الآباء عما إذا كان من الممكن اطعام طفل رضيع بشكل زائد عن الحاجة ، الأمر الذي قد يؤدى في العديد من الحالات الى زيادة الوزن أو يؤدى إلى انخفاض النمو ، مع العديد من القضايا التي هي مؤقتة أو حتى يمكن أن تتحول إلى شيء دائم.
محتويات


  • المعرضون لخطر الإفراط في التغذية
  • اسباب فرط التغذية عند الطفل

    • الربط غير المباشر للتغذية مع النوم
    • تقطع النوم بشكل متكرر
    • اختيار الحليب المعزز أكثر من العادي


  • علامات زيادة اطعام الرضيع

    • البكاء باستمرار
    • الحاجة إلى تغيير الحفاضات بشكل متكرر
    • تكرار مرات التجشؤ


  • اضرار زيادة ارضاع الطفل

    • السمنة
    •  انخفاض النمو
    • الام البطن




المعرضون لخطر الإفراط في التغذية

في حين قد تلاحظ عموما التغذية الزائدة في أي طفل ، و قد يكون بعض الأطفال في خطر أكبر من ذلك ، و لا يستطيع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 أسبوعًا التحكم في تدفق الحليب ، مما يجعلهم يشربون أكثر بكثير مما هو مطلوب لهم ، و بالمثل إذا كان الطفل يتغذى بالزجاجة ، فإن التحكم في تدفق الحليب صعب للغاية مقارنة برضاعة الثدي الأم.


اسباب فرط التغذية عند الطفل

الربط غير المباشر للتغذية مع النوم

و هذا أمر شائع جدا بين الرضع حيث و ربما يكون عادة معتمدة من الآباء كذلك ، و قد ينام الأطفال على الرضاعة في الأشهر الأولى ، و لكن هذا يمكن أن يستمر في وقت لاحق في الحياة ، و يسبب اتصال لتشكيل في عقل الطفل للربط بين الاثنين ، و هذا يمكن أن يسبب أن الرضيع يريد الحليب عندما يريد فعلا النوم ، و في وقت لاحق إذا وجد الطفل نفسه مستيقظًا في الليل ، فلن يتمكن من إعادته إلى النوم إلا إذا تم إطعامه مرة أخرى ، و مثل هذه السيناريوهات المتكررة يمكن أن تربك الوالدين من خلال معرفة متى يكون الطفل جائعًا حقًا.

تقطع النوم بشكل متكرر

في حين أن السيناريو السابق قد يتسبب في أن يطلب الطفل طعامًا بعد أن ينام ، فإن شخصًا صغيرًا يمتلك عادة دورات قصيرة من النوم ، سيكون أكثر اعتمادًا على أنشطة التغذية أكثر من أي شخص آخر ، و عندما يستيقظ الطفل ، يحتاج إلى بعض التحفيز ليبقى مستيقظًا و قد ينفجر كثيرًا من البكاء و النحيب ، مما قد يجعل الأم تعرض ثديها أو تركيبة الحليب لتهدئته ، كما إن الرضاعة تهدئ الطفل تلقائيا ، مما يؤدي إلى اعتقاد الوالدين بأن الطفل قد استيقظ لأنه كان جائعا ، كما أنه يعزز من ارتباطات التغذية بالنوم.

اختيار الحليب المعزز أكثر من العادي

عادة ما يوصي الأطباء بالحليب المعزز أو الحليب عالي الطاقة للأطفال الرضع الذين يفتقرون إلى بعض العناصر الغذائية أو أنهم ولدوا قبل الأوان و يحتاجون إلى بعض المغذيات الهامة ، و تحتوي هذه الأنواع على نسبة أعلى من السعرات الحرارية بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية ، في حين أن هذا مفيد للغاية بالنسبة للأطفال الرضع الذين يعانون من سوء أو ضعف ، فإن الطفل العادي يميل إلى تلقي كمية كبيرة من التغذية بشكل غير طبيعي في نفس الكمية من الحليب أو التركيبة الصناعية له ، مما يؤدي إلى إفراط في التغذية يمكن أن يكون من الصعب التعرف عليه.

علامات زيادة اطعام الرضيع

البكاء باستمرار

إن صراخ الأطفال ليس امرا حديثًا على الآباء ، و لكن إذا كان طفلك قد بدا فجأة في مزاج سيئ في الأسابيع الأخيرة ، و الذي يحدث في الغالب بعد الرضاعة ، فإن هذا الإرهاق هو علامة قوية على ألم المعدة الناتج عن الإفراط في تغذية طفلك.

الحاجة إلى تغيير الحفاضات بشكل متكرر

في المتوسط يميل الأطفال إلى التبول حوالي 8 مرات في اليوم ، و هذا هو نتيجة لعدد من مرات الرضاعة التي يحتاجها الطفل ، وكذلك كميته ، و إذا لاحظت أن عدد مرات تغيير الحفاضات قد زاد بشكل مفاجئ في الآونة الأخيرة ، فتابع دورات التغذية الخاصة به أيضًا.

تكرار مرات التجشؤ

يُنصح بشدة بمساعدة الطفل بعد الرضاعة على التجشؤ ، لأن الرضيع ينتهي به المطاف ببلع الهواء دون قصد أثناء الرضاعة ، و إذا انتهى طفلك باخراج جزء  من الحليب في وقت لاحق ، حتى بعد أن تم تجريفه بعد جلسة التغذية ، فإنه يمكن أن يشير إلى وجود غاز في المعدة ، و هو نتيجة الإفراط في التغذية.

اضرار زيادة ارضاع الطفل

السمنة

قد يضبط الجسم نفسه ليأخذ التغذية الإضافية و يبدأ في تخزينها ، و سينتهي مثل هذا التأثير مع وضع الطفل على كمية من الوزن و معاناة السمنة في وقت مبكر من الحياة.

 انخفاض النمو

قد يحدث تباين في دورة النمو الطبيعية ، و هذا ليس هو نفس نتائج النمو السيئة ، بل هو ببساطة انخفاض وتيرة أو تخفيض من المعايير المحددة للطفل.

الام البطن

كثرة اطعام الرضيع قد تكون سببا في تراكم الغازات في بطنه ، تلك التي يصعب عليه اخرجها ، و بالتالي يعاني كثيرا من المغص و يكثر بكائه.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اعراض فرط الطعام للرضع والاضرار المتوقعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منــــتديات الرفـــيــق للتــعلـــيم :: ˆ~¤®§][©][ منتــــدى الأســـــرة ][©][§®¤~ˆ :: قســـم الطفولة والأمومة-
انتقل الى:  
حقوق المنتدى

الساعة الانبتوقيت الجزائــر
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات الرفيق للتعليم
Powered by phpBB2 ® Rafik4Educ.yoo7.com
Rafik4Educ.yoo7.com
حقوق الطبع والنشر©2009 - 2019

»»يرجى التسجيل بايميل صحيح حتى لا تتعرض العضوية للحذف و حظر الآى بى
.:: لمشاهدة أحسن للمنتدى يفضل جعل حجم الشاشة (( 1024 × 780 )) و متصفح فايرفوكس ::.

جميع المواضيع و الردود تعبر عن راي صاحبها ولا تعبر عن رأي إدارة منتديات الرفيق للتعليم بــتــاتــاً
»»إبراء ذمة إدارة المنتدى ، امام الله وامام جميع الزوار والاعضاء ، على مايحصل من تعارف بين الاعضاء او زوار على مايخالف ديننا الحنيف ، والله ولي التوفيق


للتسجيل اضغط هـنـا