الأستاذ لشهب يونس
المدير العام
الجنـسية : المزاج : الـبـلـد : نوع المتصفح : الهواية : المهنة : الجنس : الْمَشِارَكِات : 21381 العمر : 29 تاريخ التسجيل : 01/02/2009 السٌّمعَة : 751 نقاط : 1041853 توقيع المنتدى :
| موضوع: تصحيح موضوع التربية الإسلامية Bem 2010 الخميس سبتمبر 02, 2010 5:42 am | |
| تصحيح موضوع التربية الإسلامية Bem 2010 الجزء الأول: الوضعية الأولى: الآية الأولى................................................. 1,5ن الآية الثانية .............................................. 1,5ن الشكل ................................. ( 0,5ن) _ الإصلاح بين الإخوة. _ التقوى . _ الأخوة. الصفات القبيحة: ( 3 فقط ) ................................................ (1,5ن ) _ السخرية. _ اللمز. _ التنابز بالألقاب. _ التمادي في ارتكاب المعاصي.
الوضعية الثانية: مفهوم بر الوالدين: هو الإحسان إليهما وطاعتهما وحسن معاملتهما بالقول والفعل.... ( 2 ن) مظاهر بر الوالدين: ( 4 فقط ) (2ن ) محبتهما _ ملاطفتهما _ استئذانهما _ صلة رحمهما _ الدعاء لهما _ تنفيذ وصيتهما إكرام صديقهما _ توقيرهما _ خدمتهما _ طاعتهما. الدليل على فضائل بر الوالدين : ................................ (2ن ) قال تعالى :" وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا..................." قال تعالى :" وصاحبهما في الدنيا معروفا..........." قال رسول الله :"الوالد أوسط أبواب الجنة....................." :" رضى الرب في رضى الوالد و سخط ............................" :" الجنة تحت أقدام الأمهات"
الوضعية الإدماجية: الملائمة: _ نصيحة الصديق للابتعاد عن التواكل وتبيان عواقب التواكل .......................... (1ن ) _ إبراز حقيقة التوكل. ................................ (1ن ) _ الشواهد المناسبة ................................ (1ن ) _ الحجم المطلوب. ................................ ( 0,5) الانسجام: _ الربط بين الأفكار و التكامل بينها. ............................... (1ن ) _ المعجم اللغوي المناسب. ............................ (1ن ) سلامة اللغة: _ سلامة التركيب من الأخطاء. ............................... (1ن ) _ علامات الترقيم. ............................... (0,5ن) الإبداع: _ حسن العرض. ............................... (0,5ن ) _ الاستشهاد بآية ............................... (0,5ن) | |
|