منــــتديات الرفـــيــق للتــعلـــيم
 حقيقة الاحتفال بالمولد النبوي R2a20texcj3r
منــــتديات الرفـــيــق للتــعلـــيم
 حقيقة الاحتفال بالمولد النبوي R2a20texcj3r
منــــتديات الرفـــيــق للتــعلـــيم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منــــتديات الرفـــيــق للتــعلـــيم

إنتظروا منا الأعمال المميزة يوميا
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
(https://rafik4educ.yoo7.com/) أين تجد العديد من الملفات الأخرى في منــــتديات الرفـــيــق للتــعلـــيم يمكن تحميلها من روابط مباشرة و بسهولة تامة مجانا ، من أجل إستمرار الموقع و إستفادتنا من العديد من المزايا الأخرى من طرف صاحب الاستضافة للموقع نرجوك أن تقوم بالضغط على الاعلانات الموجودة في الموقع عند زيارتك له.مع تحيات مدير الموقع :حسام الدين وتواصلوا معنا عبر البريد الالكتروني :houcem43@gmail.com
Cool Blue Outer
Glow Pointer

 

  حقيقة الاحتفال بالمولد النبوي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأستاذ لشهب يونس
المدير العام

المدير العام
الأستاذ لشهب يونس


الأوسمة وسام الاداري المميز
 حقيقة الاحتفال بالمولد النبوي 41627710
الجنـسية : gzaery
المزاج المزاج :  حقيقة الاحتفال بالمولد النبوي Pi-ca-20
الـبـلـد : الجزائر
نوع المتصفح : fmfire
الهواية : chess
المهنة : studen
الجنس : ذكر
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 21381
العمر العمر : 30
تاريخ التسجيل : 01/02/2009
السٌّمعَة السٌّمعَة : 751
نقاط نقاط : 1045613
توقيع المنتدى : توقيع المنتدى + دعاء

 حقيقة الاحتفال بالمولد النبوي Empty
مُساهمةموضوع: حقيقة الاحتفال بالمولد النبوي    حقيقة الاحتفال بالمولد النبوي Icon_minitimeالسبت أغسطس 04, 2012 10:03 am


حبوه وعظموه كما لم يحب اتباع متبوعهم قط

حقيقة الاحتفال بالمولد النبوي

-
الاختلاف حول الاحتفال بالمولد النبوي ليس اختلافاً بين من يحب الرسول
ويعظمه وبين من يبغضه ويهمل شأنه بل الأمر على العكس من ذلك تماماً.


- الفاطميون الإسماعيليون هم أول من ابتدع بدعة الاحتفال بالمولد النبوي.

- (الحقيقة المحمدية) في الفكـر الصوفي تختلف تماماً عما نؤمن به نحو النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

مقدمة :-

اطلعت
على بعض المقالات التي يـروج أصحابها لفكرة الاحتفال بمولد الرسول صلى
الله عليه وسلم، واتخاذ يوم ولادته عيداً ليكون ملتقى روحياً للمسلمين
-على حد تعبيرهم- ومحاسبة النفس على مدى الاتباع والتمسك بالدين الإسلامي
كما يزعمون..


وبالرغـم
من أن هذا الموضوع قديم، وقد كتب فيه المؤيدون والمعارضون، ولن يزال
الخلاف فيه -الا ما شاء الله- إلا أنني رأيت من واجبي تجلية بعض الحقائق
التي تغيب عن جمهـور الناس عند نقاش هذه القضية.. وهذا الجمهور هو الذي
يهمني الآن أن أضع مجموعة من الحقائق بين يديه ليعلم حقيقة الدعوة إلى
الاحتفال بمولده صلى الله عليه وسلم.. ولماذا ترفض هذه الدعوى من أهل
التوحيد والدين الخالص والإسلام الصحيح.


ماذا يريد الدعاة

إلى الاحتفال بالمولد النبوي على التحديد؟

يصور
دعاة الاحتفال والاحتفاء بيوم مولد الرسول صلى الله عليه وسلم على أنه هو
مقتضى المحبة والتعظيم لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وأن يوم مولده يوم
مبارك ففيه أشرقت شمس الهـداية، وعم النور هذا الكون، وأن الرسول صلى الله
عليه وسلم كان يصوم يوم الاثنين، ولما سئل عن ذلك قـال: [هذا يوم ولدت فيه
وترفع الأعمال إلى الله فيه، وأحب أن يرفع عملي وأنا صائم]، وأنه إذا كان
العظماء يحتفل بمولدهم ومناسباتهم فالرسول صلى الله عليه وسلم أولى لأنه
أعظم العظماء وأشرف القادة..


ويعرض
دعاة الاحتفال بالمولد هذه القضية على أنها خصومة بين أحباب الرسول صلى
الله عليه وسلم وبين أعدائه وخلاف بين من يعظمون الرسول صلى الله عليه
وسلم ويقدرونه وينتصرون له، وبين من يهملونه، ولا يحبونه ولا يضعونه في
الموضع اللائق به.


ولا
شك أن عرض القضية على هذا النحو هـو من أعظم التلبيس وأكبر الغش لجمهور
الناس، وعامة المسلمين، فالقضية ليست على هذا النحو بتاتاً فالذين لا يرون
جواز الاحتفال بمولد الرسول صلى الله عليه وسلم خوفاً من الإبتداع في
الدين هم أسعد الناس حظاً بمحبة النبي صلى الله عليه وسلم وطاعته، فهم
أكثر الناس تمسكاً بسنته، واقتفاءاً لآثاره، وتتبعاً لحركاته وسكناته،
وإقتـداء به في كل أعماله صلى الله عليه وسلم، وهم كذلك أعلم الناس بسنته
وهديه ودينه الذي أرسل به، وأحفظ الناس لحديثه، وأعرف الناس بما صح عنه
وما افتراه الكذابـون عليه، ومن أجل ذلك هم الذابون عن سنته، والمدافعون
في كل عصر عن دينه وملته وشريعته بل إن رفضهم للإحتفال بيوم مولده وجعله
عيداً إنما ينبع من محبتهم وطاعتهم له فهم لا يريدون مخالفة أمره، ولا
الإفتئات عليه، ولا الإستدراك على شريعته لأنهم يعلمون جازمين أن إضافة أي
شيء إلى الدين إنما هو استدراك على الرسول صلى الله عليه وسلم لأن معني
ذلك أنه لم يكمل الدين، ولم يبلغ النبي صلى الله عليه وسلم كل ما أنزل
الله إليه أو أنه استحيا أن يبلغ الناس بمكانته ومنزلته، وما ينبغي له،
وهذا أيضا نقص فيه، لأن وضع الرسول صلى الله عليه وسلم في مكانته من الدين
الذي أمر الرسول صلى الله عليه وسلم بتبليغه وقـد فعل صلى الله عليه وسلم،
فقد بين ما يجب على الأمة نحوه أتم البيان فقال مثلا [لا يؤمن أحدكم حتى
أكون أحب إليه من ولده ووالده والناس أجمعين] (أخرجه البخاري ومسلم)


*
وقال عمر بن الخطاب: والله يا رسول الله لأنت أحب إلي من كل شيء إلا من
نفسي، فقال : [لا يا عمر حتى أكون أحب إليك من نفسك] فقـال -أي عمر- :
فأنت الآن أحب إلي من نفسي، فقال: [الآن يا عمر] (أخرجه البخاري)..


والشاهد
أن الرسول صلى الله عليه وسلم لا يستحي من بيان الحق، ولا يجوز له كتمانه،
ولا شك أن من أعظم الحق أن يشرح للناس واجبهم نحوه، وحقه عليهم، ولو كان
من هذا الحق الذي له أن يحتفلوا بيوم مولده لبينه وأرشد الأمة إليه.


وأما
كونه كان يصوم يوم الاثنين وأنه علل ذلك أنه يوم ولد فيه، ويوم ترفع
الأعمال إلي الله فيه، فإن أحباب الرسول صلى الله عليه وسلم على الحقيقة
يصومون هذا اليوم من كل أسبوع اقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم في ذلك.


وأما أولئك الملبسون فإنهم يجعلون الثاني عشر من ربيع الأول يوم عيد ولو كان خميساً أو ثلاثاءً أو جمعةً.

وهذا لم يقله ولم يفعله رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلم يثبت أنه صام الثاني عشر من ربيع الأول، ولا أمر بصيامه.

فاستنادهم
إلى إحيـاء ذكرى المولد، وجعل الثاني عشر من ربيع الأول عيداً لأن الرسول
صلى الله عليه وسلم صام يوم الاثنين تلبيس على عامة الناس وتضليل لهم.


والخلاصة : -

أن
الذين يُتهمون بأنهم أعداء الرسول صلى الله عليه وسلم ومنكرو فضله،
وجاحدوا نعمته، كما يدّعي الكذابون هم أسعد الناس حظا بإتباع الرسول صلى
الله عليه وسلم، ومحبته، وهم الذين علموا دينه وسنته على الحقيقة.


وأما
أولئك الدعاة إلي الاحتفال بالمولد فدعوتهم هذه نفسها هي أول الحرب لرسول
الله صلى الله عليه وسلم، وأول شكرا عليه، والاستهانة بحقه.


لأنها
مزاحمةٌ له في التشريع واتهام له أنه ما بيّن الدين كما ينبغي، وترك منه
ما يستحسن، وأهمل ما كان ينبغي ألا يغفل عنه من شعائر محبته وتعظيمه
وتوقيره، وهذا أبلغ الأذى لرسول الله صلى الله عليه وسلم.


وهذه نقطة الفصل في هذه القضية، وبداية الطريق لمعرفة من اهتدى ومن ضل فيها.

فدعاة
المولد -بدعوتهم إليه- مخالفون لأمره صلى الله عليه وسلم، مفتئتون عليه،
مستدركون على شريعته، ونفاة المولد متبعون للرسول صلى الله عليه وسلم،
متابعون لسنته، محبون له، معظمون لأمره غاية التعظيم متهيبون أن يستدركوا
عليه ما لم يأمر به، لأنه هو نفسه صلى الله عليه وسلم حذرهم من ذلك فقال :
[من أحدث في أمرنا هذا ما ليس فيه فهو رد] (أخرجه البخاري ومسلم) و [من
عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد] (أخرجه البخاري ومسلم)


في العالمين.

وعلى كل من سلك سبيلهم واهتدى بهديهم إلى يوم الدين.

وبعد،،،

فهذه
رسـالة قصيرة كتبتها في بيان حقيقة الاحتفال بمولد الرسول صلى الله عليه
وسلم مبيناً أن هذا الاحتفال بدعة منكرة اخترعها العبيديون الإسماعيلية
الزنادقة الذين تسمّوا بالفاطميين وسرت منذ ذلك الوقت في أوساط المسلمين
ولبسوا في كثير مما اخترعوه من البدع المنكرة.


ليبدلوا
دين الرسول صلى الله عليه وسلم بدينهم الباطل وليكون ما يفعلونه استدراكاً
على الله وعلى رسوله في التشريع وزيادة على ما تعبد به الصحابة الأولون،
وليدخلوا أنفسهم


حقيقة الاحتفال بالمولد النبوي
للكاتب:
عبدالرحمن بن عبدالخالق

 حقيقة الاحتفال بالمولد النبوي Icon



الحمد لله رب العالمين،
الرحمن الرحيم، مالك يوم الدين والصلاة والسلام على عبده ورسوله محمد
المبعوث رحمة للعالمين، وسراجاً منيراً للناس أجمعين، وحرزاً ونجاة
للأميين.


وعلى
آله وأصحابه الأخيار الأبرار الذين آمنوا به وعزروه واتبعوا النور الذي
أنزل معه، وأحبوه وعظموه كما لم يحب اتباع متبوعهم قط في العالمين.


وعلى كل من سلك سبيلهم واهتدى بهديهم إلى يوم الدين.

وبعد،،،

فهذه
رسـالة قصيرة كتبتها في بيان حقيقة الاحتفال بمولد الرسول صلى الله عليه
وسلم مبيناً أن هذا الاحتفال بدعة منكرة اخترعها العبيديون الإسماعيلية
الزنادقة الذين تسمّوا بالفاطميين وسرت منذ ذلك الوقت في أوساط المسلمين
ولبسوا في كثير مما اخترعوه من البدع المنكرة.


ليبدلوا
دين الرسول صلى الله عليه وسلم بدينهم الباطل وليكون ما يفعلونه استدراكاً
على الله وعلى رسوله في التشريع وزيادة على ما تعبد به الصحابة الأولون،
وليدخلوا أنفسهم ومن يحتفل بموالدهـم فيعظمونهم كما يعظم الرسول صلى الله
عليه وسلم، ثم لتكون هذه الأعياد وقد كانت - مجالا واسعا للفساد والإفساد.



_________________


 حقيقة الاحتفال بالمولد النبوي 011




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/RafikEducation/
 
حقيقة الاحتفال بالمولد النبوي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  مناظرة مع من يدعي جواز الإحتفال بالمولد النبوي
»  ღ المصنفات في الحديث النبوي وأنواعها ♥☼ .ღ ♥☼
»  حكم الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج
»  تحذير المسلمين من الاحتفال بأعياد الكافرين
»  حكم الاحتفال بسنة الهجرة الجديدة وحكم التهنئة بذلكََََ

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منــــتديات الرفـــيــق للتــعلـــيم :: ˆ~¤®§][©][ المنتديات الإسلامية ][©][§®¤~ˆ :: الحديث والسيرة النبوية-
انتقل الى:  
حقوق المنتدى

الساعة الانبتوقيت الجزائــر
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات الرفيق للتعليم
Powered by phpBB2 ® Rafik4Educ.yoo7.com
Rafik4Educ.yoo7.com
حقوق الطبع والنشر©2009 - 2019

»»يرجى التسجيل بايميل صحيح حتى لا تتعرض العضوية للحذف و حظر الآى بى
.:: لمشاهدة أحسن للمنتدى يفضل جعل حجم الشاشة (( 1024 × 780 )) و متصفح فايرفوكس ::.

جميع المواضيع و الردود تعبر عن راي صاحبها ولا تعبر عن رأي إدارة منتديات الرفيق للتعليم بــتــاتــاً
»»إبراء ذمة إدارة المنتدى ، امام الله وامام جميع الزوار والاعضاء ، على مايحصل من تعارف بين الاعضاء او زوار على مايخالف ديننا الحنيف ، والله ولي التوفيق


للتسجيل اضغط هـنـا