السلام عليكم
1-
التوزيع الساعي غير مناسب يجب إعادة النظر فيه.
2- كثرة الحسابات و اسمائها الطويلة يجعل للتلميذ صعوبة كبيرة في استيعابها.
3- لاحظو حـ31 و حـ/32 .......مع حـ/601 و حـ/602 لهما نفس الاسم في المخطط
الجديد وقد تم الاتفاق السنة الماضية على اصافة مستهلكة ل 601 و 602
4- الجرد المتناوب لم نتطرق اليه في السنة الثانية والسؤال لماذا ادرج في
السنة الثالثة
5- عدم اصدار دليل الاستاذ الى يومنا هذا
6- لو نجري المقارنة بين الرنامج القديم الذي يحذف منه الجزء الخاص بالرياضيات
المالية كل سنة نتيجة العتبة نجد ان البرنامج الجديد اضيف الية وحدة جديدة هي
التحميل العقلاني للاعباء
7- التمارين الموضوعة في الكتاب المدرسي تهمل بعض المفاهيم والمعطيات
والعناوين التي تلقاها التلميذ في الدرس ولا تتناولها اصلا .
8- من المفروض اصدار حوليات في البكالوريا تتناول كيفية طرح الموضوع قبل
بداية السنة الدراسية .
9- إنعدام المراجع المساعدة.
10- طول البرنامج وخاصة المجال المفاهيمي الأول.
11- كثرة الحسابات وطول أسمائها وتشابهها.
12- اضافة الجرد المتناوب رغم عدم وجود مكتسبات قبلية عليه.
13- عدم تطابق التسجيل المحاسبي للجرد المتناوب مع النظام المحاسبي الجديد .
14- إنعدام الملتقيات التكوينية.
15- إعتماد الأساتذة على النت في تحضير دروسهم وتطبيقاتهم.
16- يجب المطالبة بالرسكلة تكوين الاساتذة من قبل مختصيين.
17- بقاء مادتي القانون والاقتصاد على حالهما رغم تغير النظام المحاسبي
للدولة.
18- ضعف الاستيعاب عند التلاميذ وكثرة المواد وارتفاع معامل مادة الرياضيات
التي موضوعها في الامتحان يكون صعب جدا مقارنة مع التخصصات الأخرى.
وبارك الله فيكم