الأستاذ لشهب يونس
المدير العام
الجنـسية : المزاج : الـبـلـد : نوع المتصفح : الهواية : المهنة : الجنس : الْمَشِارَكِات : 21381 العمر : 29 تاريخ التسجيل : 01/02/2009 السٌّمعَة : 751 نقاط : 1041853 توقيع المنتدى :
| موضوع: أنموذج عن امتـــــــــــــــحان في مقياس مبادئ التسويق***للاستفادة و التحضير*** السبت يونيو 22, 2013 4:40 pm | |
| أجب على الأسئلة التالية بدقة متناهية و ذلك بملأ الفراغات التالية:
1- تكمن ................................ الدولي في دراسة عنصرين أساسيين يتمثلان في دراسة السوق الدولية و دراسة سلوك المستهلك المتواجد في هذه السوق. 2- تعد وظيفة نقل الملكية من الوظائف التسويقية التي تحتوي على................. و..................... و كلاهما يعبران على نقل ملكية المنتوج من المنتج إلى المستهلك النهائي أو المستعمل الصناعي. 3- يعرف ..................على أنه الشخص أو الجهة التي تشتري المنتجات و لكن ليس بقصد الاستهلاك الشخصي و إنما بقصد استخدامها كوسيط في عملية الانتاج. 4- من بين العوامل المؤثرة في تحديد السعر ........................التي تعتبر عاملا مهما ، حيث أن انخفاض قيمة هذا العامل تؤدي إلى انخفاض السعر و ارتفاع قيمته يؤدي إلى ارتفاع السعر. 5- يعتبر تكامل أسواق الغذاء .................................................. .......و الذي يشير إلى التوسع الذي تقوم به المؤسسات في القطاع الزراعي. 6- تعد مجالات التسويق بمثابة الأرضية التي تطبق فيها مختلف الأنشطة التسويقية ، هذه الأرضية تتمثل في ........................... ،...........................، ..............................، ................................ . 7-تعد الاستراتيجية غير المميزة ...............................................الت ي تهدف إلى التوجه نحو كافة أجزاء السوق بمنتوج واحد. 8- إن أشكال ........................إلى السوق .............................متعددة و تتمثل فيما يلي: ....................، .........................،........................ ....، ......................... . 9- يساهم التسويق الصناعي في ...........................................من أماكن إنتاجها إلى أماكن استعمالها.
ملاحظة: التحكم في المصطلاحات أمر ضروري .
و الله ولي التوفيق. | |
|