لا يصلــح العطــــار مـــــا أفســده الدهـــر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يخوض علماء التربية في مجال العلوم التربوية للطفل
في ابحاث عديدة والعلوم التربوية هو فرع من العلوم
المتعددة التي تبحث في مرحلة الطفولة
فمرحلة الطفولة هي اساس حياة الانسان ومنبع النهر
فلو تأملنا بنظرة فكرية لمرحلة الطفولة نجد العديد من الامور
التي يجب البحث فيها واخص بالذكر العلوم التربوية
فالطفل مثل النبتة التي يعتني بها المزارع ويسقيها ويضع السماد عليها
ويمنحها الوقت الكافي من العناية
واذا حدث خطر للنباتات يبدأ بمواجهة الخطر ويضع الحلول للمشكلة
ويسأل ذوي الخبرة حتى يحصل في النهاية على محصول
وبيتهج فرحة بتعبه الذي بذله من اجلها
وهنا الطفل وهو مدار حديثنا
فالبعض يجهل كيفية التعامل مع الاطفال ولا يفقه الا القليل من
العلوم التربوية للطفل
فيجب ان يبحث ويسال ذوي الخبرة ويطبق الافضل ويتابع امور الاطفال
حتى يحصل على جيل الغد المشرق
الجيل الذي يقدر ذاته ويعرف حقوقه وواجباته
ويسعى للخير ويمحو الشر
فالمعرفة والاطلاع والمتابعة للعلوم التربوية هي
وسيلة للغاية المنشود اليها
حتى لا نقول فيما بعد قد انتهت المرحلة بدون نتاجات
ولا يصلح العطار ما افسده الدهر!!
تحياتي لكم