"قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي" تحصد جائزتين ذهبيتين وأخرى فضية
أعلنت "قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي"، أول قناة مجانية للترفيه ذي
المضمون الواقعي باللغة العربية، عن فوزها بجائزتين ذهبيتين وأخرى فضية
ضمن "جوائز بروماكس BDA الذهبية العالمية للترويج والتسويق 2010".
وتمثل هذه الجوائز المنافسة الوحيدة المخصصة للتميز في التسويق والتصميم والمحتوى الإبداعي في عالم صناعة الترفيه.
وقد نالت "قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي" الجوائز الذهبية عن فئة ’’أفضل
مواد ترويجية‘‘ عن التقويم السنوي للعام 2010 والذي أعدته القناة ويتميز
بقابليته لإعادة التدوير، إلى جانب فئة ’’الوسائط التفاعلية‘‘ عن إعلان
الخنفساء الحمراء المرقطة على شبكة الإنترنت. كما حصلت على الجائزة الفضية
عن فئة ’’أفضل ترويج للمبيعات-الضمان/مجال الاختصاص‘‘ عن إطلاق "قناة
ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي" لحقيبة المبيعات. وقد تم الإعلان عن الفائزين
في الجوائز ضمن حفل توزيع "جوائز بروماكس BDA" الذي أقيم في لوس أنجلوس
مؤخراً.
وتعليقاً على هذه المناسبة، قال كريم سركيس، المدير التنفيذي للإذاعة
والتلفزيون في شركة أبوظبي للإعلام: "نعتمد على التسويق والترويج المبتكر
لجذب الأنظار إلى "قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي" وزيادة الوعي لدى
المشاهدين بقضايا البيئة والثقافة في منطقة الشرق الأوسط في خضم سوق
إعلامي يمتاز بشدة المنافسة. إن مايثلج صدورنا هو أن تقوم مؤسسة عالمية
راقية مثل "بروماكس BDA" بتقدير مانقوم به من عمل".
ويتألف التقويم السنوي للعام 2010، والذي يتميز بقابليته للتدوير، من 12
بطاقة تعرض الصور الرائعة التي تشتهر بها "ناشيونال جيوغرافيك" على مستوى
العالم. وتحفل كل صورة منها برسالة مفيدة على الجهة الأخرى منها. وقد
ساهمت هذه الصور المحاطة بإطار"ناشيونال جيوغرافيك" الأصفر الشهير في وصول
علامة "ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي" إلى مكاتب الجمهور وفقاً لما أفادت به
لجنة تحكيم الجائزة.
وقال روهيت دي سيلفا، المدير العام لــ"قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي":"
لقد قمنا بدمج الهوية الرئيسية للعلامة التجارية للقناة، إلى جانب
الابتكار والقيم التي تمتاز بها القناة، ثم وضعناها ضمن إطار هذا التقويم
حتى تبقى علامتنا التجارية عالقة في الأذهان من خلال وجودها على المكاتب
وبتكلفة لا تذكر".
وقد ذهبت الجائزة الذهبية الثانية عن فئة "الوسائط التفاعلية" إلى إعلان
الخنفساء الحمراء المرقطة على الإنترنت، وكان ذلك في إطار الحملة
الترويجية للقناة التي تعرض جوانب متعددة من البرامج التي يتوقع المشاهدون
أن يتابعوها.
وأضاف دي سيلفا:" لقد ضمت الفكرة كل عناصر النجاح سواء في العناصر
التفاعلية والمعلومات، إلى جانب فعالية الوسائط الإلكترونية، وقد حظي هذا
الإعلان الترويجي بـ43 مليون مشاهدة خلال 4 أسابيع، إضافة إلى 200 ألف
زيارة لموقع القناة".
وقد حملت حقيبة المبيعات، والتي نالت الجائزة الفضية عن فئة "ترويج
المبيعات"، رسالة إطلاق القناة والتي تم تغليفها بطريقة مبتكرة ضمن ورقة
نبات مصنفة موضوعة في تربة ووعاء للطين.
وأشار دي سيلفا إلى ذلك بقوله:" لقد وُضعت مهمة القناة في الحفاظ على
البيئة والانطلاق بعلاقة طويلة الأمد مع هذا التوجه ضمن قالب جميل".
وقد ابتكرت مفهوم هذه الحملة الترويجية "شركة ليوبرنت"، ونفذتها "شركة PHD " على شبكة الإنترنت.